منتدى كراديس

منتدى كراديس

منتدى شباب كراديس
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مستشفيات جامعة الزقازيق تطلب من كل مريض كيس زباله على التذكرة !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nader kamel
مشرف عام


عدد المساهمات : 1048
نقاط : 1899
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
العمر : 23
الموقع : in the street

مُساهمةموضوع: مستشفيات جامعة الزقازيق تطلب من كل مريض كيس زباله على التذكرة !   الأربعاء 03 فبراير 2010, 9:33 pm





حالة من الغضب العام تجاه قرارات مستشفيات جامعة الزقازيق بسبب عجز ميزانيتها ومعاناتها من نقص التمويل، فلقد جرت العادة ان يدفع المريض عند حجزه فى اى مستشفى حكومى تذكرة دخول او حجز بشكل رسمى ليحصل بموجبها على جميع الخدمات من نظافة وغذاء وعلاج وغيره على ان تكون قيمتها رمزيه نظراً لان الدولة تتحمل نفقات رحلة علاج المريض من لحظة دخوله وحتى الخروج اما محمولا على الاعناق او معافى بقدرة الله .

لكن الامر مختلف تماماً فى مستشفيات جامعة الزقازيق حيث أن قرارات رئيس مجلس ادارة جامعة الزقازيق بحسب رؤيته الخاصة والتى دائماً تعنى المرضى والعاملين بالمستشفى .. ترهقم بشكل يؤثرعلى عملية الشفاء فاصبحت جميع الخدمات المقدمة للمرضى وحتى العاملين - طبعا بإستثناء اصحاب الوسطات منهم - غير مجانية فعلى سبيل المثال يطلب من كل مريض دفع رسوم نظافة ما بين 9 الى 15 جنيهاً تحت مسمى " كيس زبالة " من اجل نظافة المستشفى على حسب الحالة المادية للمريض.

ويتسائل البعض هل وزارة الصحة والتعليم العالى عاجزه على ان تنظف مستشفياتها ام ان فرض إتاوة على المرضى هو الحل للتغلب على عجز ميزانية ادارتها ، وان كان كيس الزبالة هو الحل فلماذا لا نرى خدمة طبية متميزه .

مستشفى صيدناوى هو أحد مستشفيات الجامعة وهو المشفى الثانى بعد مستشفى الجامعه الرئيسى وسيجني الاموال الطائلة من تحت" بند واحد" فقط وهو "كيس الزباله " ناهيك عن تذاكر المرضى والزيارات التى ارتفعت فى عهد الادارة الحاليه لتصل الى جنيهان .

ويوجد خمس مبانى بالمستشفى اولا : مبنى الاطفال، ثانيا : السلام ، ثالثا : الاقتصادى ، رابعا : القلب والصدر ، خامسا : الطلبه.

فعلى سبيل المثال فى مبنى القلب والصدر يوجد به 7 اقسام وهي : قسم الصدر، عناية الصدر، قلب وصدر، قلب، عناية القلب، الكيماوى والاورام، عناية قلب وصدر .

فى كل قسم من هذه الاقسام يوجد جناح للرجال وجناح للنساء ، يحجز فى القسم الواحد فى جناح الرجال 30 مريض تقريباً وكذلك فى النساء ليصبح العدد فى القسم الواحد 60 حالة تقريباً يتم تحصيل 10 جنيهات منهم فى المتوسط ، وللقارئ ان يفكر فى هذه الحسبه ليستنتج كم يدخل لميزانية المستشفى من أكياس الزبالة دون ان ينعكس بعائد فعلي ملموس للمرضى .

وعلم مراسل " الشرقية أون لاين " من مصدر مسؤل بمستشفيات جامعة الزقازيق ان الجهاز المركزى للمحاسبات اقر عجزاً لا يقل عن خمسة ملاين جنيهات فى ميزانية المستشفيات الامر الذى دفع بالإدارة الى تعويض هذا العجز من خلال افكار عده منها على سبيل المثال كما سبق وذكرنا ان يدفع كل نزيل بالمستشفى مبلغ يترراوح ما بين 9 الى 15 جنيها ثمن شنطة بها ادوات نظافة مكونه من عدد 5 زجاجات كلور ، صابون سايل ، مسحوق غسيل كالبرسيل ، فلاش " ماء نار "، بالاضافه الى كيس الزبالة ، وتبين ان هذه الشنطة لا يسمح لاى مريض الدخول الا بها اما دفع المبلغ نقدا او باحضار الشنطة !

يقول موظف بالنظافة بمستشفيات جامعة الزقازيق ان هذا قرار داخلى اتخذه الاساتذه اعضاء مجلس الادارة بمباركة من السيد الاستاذ الدكتور خالد عبد البارى .

فهى رؤية منهم لمحاولة تحسين الخدمات داخل المستشفى والنظافة بشكل خاص اما بخصوص قيمة كيس الزبالة فهى ليست ثابته تبدأ من 9 الى 15 جنيهاً على حسب ظروف المريض ؛ ويضيف ان فكرة كيس الزبالة ليست فكره حديثه فهى موجوده من فتره طويلة ونرى تحسناً فى عملية النظافة داخل المسشفى بشكل ملحوظ وهذا يصب فى مصلحة المريض.

الشكوى من قرارت عبد البارى لم تقتصر فقط على المرضى بل أيضاًَ على بعض الموظفين وتقول احدى الممرضات : ان قرارات رئيس مجلس الاداره دائما توجعنا نحن قبل المرضى فمنذ ان تولى الدكتور خالد عبد البارى منصبه وهو " اعيانا " بقرارته .

مضيفه : انا مش عارفه هو مش بيرحم ليه المرضى طيب احنا وقلنا بيكره التمريض وحارمهم من حقوق كثيره لهم دون اى مبررات ، لكن انه يحمل المريض حوالى 15 جنيه بشكل غير قانونى فهذا امر غريب، وكثيراً ما نسمع شكاوى المرضى واستيائهم من دفع هذ المبلغ .

أحد نزلاء مستشفى جامعة الزقازيق المحجوز بقسم القلب يقول : جئت من محافظة الاسماعلية لأتلقى علاجى فى الشرقية وعند اتمام اجراءت حجزى طلبت منى ممرضه ان اخرج لاحضار كيس زباله من الخارج او اقوم بدفع ثمنه نقدى فأنا حجزت قبل ذلك بالاسماعيلية ولم ارى مثل هذه " الجباية"، كنت وحدى فى المستشفى وانا اعانى من مرض بعضلة القلب واى مجهود زياده يعرضنى للخطر سلمت امرى الى الله ودفعت .

ويضيف : حجزونى يومين ولم ارى طبيب ولا ممرضه تأتى لمجرد احضار ملاية سرير، النظافة سيئة بالغرفة التى انام فيها ونحتاج كمرضى قلب لرعاية ونظافة خاصة على الاقل "بالفلوس اللى احنا دفعناها".

نزيل اخر بنفس القسم يقول : عن كيس الزبالة اراها " إتاوة " اكثر من شئ نفعى للمستشفى فاى مريض ياتى للمستشفى ياتى اما معه اهله فيلحق من معه بكل شهامه ليدفع او يكون وحده والمرض شديد عليه فلا يفكر فى مناقشة مثل هذه الاشياء .

ويعلق ساخراً : "الصحة تاخذ من المرضى بدل نظافة ، فما الاختلاف بينهم وبين المستشفيات الفندقية الخاصة ، بكره ننتظر من وزراة الصحة انها تطلب اكرامية من المريض مقابل دفعه أو حمله بسرير أو كرسي متحرك" .!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكرة
نجم كراديس
نجم كراديس


عدد المساهمات : 416
نقاط : 429
تاريخ التسجيل : 13/01/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: مستشفيات جامعة الزقازيق تطلب من كل مريض كيس زباله على التذكرة !   الأربعاء 10 فبراير 2010, 5:34 pm

فعلا والهى حرام الناس هتعمل بعد كدة اية
واللى يغيظ ويفرس فعلا انهم بيخدة الفلوس دى من الناس الفقرة والمحتاجة
انتة قريت الخبر بتاع وزير المالية اللى فى جريد الدستور حاجة تفقع المرارة
بيتعالج على نفقة الدول بمليون جنيهة وهو اصلا موش محتاج وفى نفس الوقت اطفال بتموت كل يوم علشان عملية 5000 الف جنية بيدو الوزيراللى موش محتاج وبيسبو اطفال محتاج وبتموت
يعم سيبك كلها كوسة
بس تسلم يانادر موضوع جميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nader kamel
مشرف عام


عدد المساهمات : 1048
نقاط : 1899
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
العمر : 23
الموقع : in the street

مُساهمةموضوع: رد: مستشفيات جامعة الزقازيق تطلب من كل مريض كيس زباله على التذكرة !   الخميس 11 فبراير 2010, 2:23 am

ربنا يخليك يا جميل وتسلم على ردك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مستشفيات جامعة الزقازيق تطلب من كل مريض كيس زباله على التذكرة !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كراديس :: اجتماعى :: المشاكل الاقتصادية والسياسية-
انتقل الى: